المشروع عبارة عن مطعم تشيكن برجر بالمملكة العربية السعودية؛ حيث يقدم خدماته للقطاعات المستهدفة بأعلى مستوى من الجودة، كما يهدف المشروع إلى تشغيل الأيدي العاملة وتحسين مستواهم الاقتصادي والاجتماعي.. 


دراسة الجدوى, دراسة جدوى, دراسة جدوى مشروع مطعم ساندوتشات تشيكن برجر وجبات التشيكن برجر والبطاطس المقلية والسلطة والصوص ومشروبات



🔮 فكرة المشروع 

تتمثل فكرة المشروع في إقامة مطعم تشيكن برجر  في تشيكن بارك بمدينة الرياض، بمساعدة فريق يمتاز بالخبرة والكفاءة في هذا المجال، مع المحافظة على معدلات أو مستوى أسعار تنافسية تُمكن المشروع من الحصول على حصته السوقية المستهدفة، كما يحقق الاستفادة من التطور الهائل للسكان بمنطقة الرياض؛ حيث يستهدف المشروع الأفراد بمنطقة ترتفع فيها متوسطات دخول الافراد ومعدلات إنفاق الافراد على منتجات المشروع، كما تتميز بكثرة الاقبال على مطاعم الوجبات السريعة بشكل عام، وتزايد السكان سنوياً..

بالإضافة إلى المساهمة في تغطية جزء من متطلبات السوق، لذلك يعتبر إنشاء هذا المشروع بمنطقة الرياض من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تحقق عوائد اقتصادية مرتفعة؛ بل إن مشروع مطعم برجر تشيكن من أكثر المشاريع المربحة؛ حيث أن كثير من الناس أصبحت تلجأ الى الأكل الجاهز، كما أن كثيراً من طلاب المدارس والجامعات يذهبون للدراسة ويقضون معظم يومهم خارج المنزل فيعتمدون بشكل كبير على تلك المحلات في الحصول على وجباتهم تيك أواي..  

لذا فإن تأسيس مشروع مطعم برجر تشيكن لبيع الوجبات السريعة في إحدى المناطق الحيوية مع الإهتمام بالجودة والنظافة والمنافسة في الأسعار ستجعل المشروع من أكثر المشاريع المربحة والناجحة..



يمكنك طلب دراسة جدوى و خطوط انتاج لمشروعك في آى قطاع من القطاعات الاقتصادية 

اضغط هـنـــــا وقدم طلبك الآن



📝 وصف المشروع 

المشروع عباره عن تأسيس وتجهيز مطعم برجر تشيكن للوجبات السريعة، حيث يقوم المشروع بالاعتماد على أفضل الطرق في عمل الوجبات ثم توصيلها الى العملاء (تيك أواي) ويقوم المشروع علي يد فريق عمل ذات دقة وكفاءة عالية في عمل الوجبات ويتميز بالحيوية والنشاط ويسعي للتميز، بجانب وجود الأجهزة والمعدات التقنية اللازمة والتي تساعده على إنجاز الطلبات في وقت قصير، إضافة لإدارة المشروع التي تعتمد على الجودة والانضباط..



🍔 الخدمات والمنتجات المقدمة

من الوجبات التي يقدمها المطعم البرجر وساندوتش فيلية دجاج وغيرهم من الوجبات السريعة والمفضلة لدى كثير من الناس، كما انه يمكن إضافة البطاطس المقلية المقرمشة وبعض المشروبات الغازية والصوصات المختلفة إلى تلك الوجبات السريعة، والتي تناسب مختلف الأذواق،

تتكون وجبات مطعم تشيكن برجر من الآتي:

وجبات الدجاج المقرمش

ساندوتشات

أصناف اخرى اضافية


حيث تتميز وجبات مطعم تشيكن برجر بعدد من المميزات أهمها:


تقديم الوجبات في زمن قياسي مع الأطباق الجانبية بمزاق رائع ومميز.

 الوجبات خالية من المواد الحافظة والمواد الصناعية.

 تتميز الوجبات بخلطة خاصة ما يجعلها مختلف تماماً.

·



💰 المؤشرات المالية


رأس المال المستثمر 260.000 ريال

معدل العائد على الاستثمار 47.6% (بناءاً على نتائج الدراسة)

فترة الاسترداد ( 36 شهر ) وبعد ذلك سوف ترتفع الأرباح


💡 يمكن تغير رأس المال بشكل عام وفقاً لتغير المكان.

💡
 يمكن تغير الإيرادات والأرباح بناءاً على تغيرات في رأس المال المستثمر.




📈 مواصفات ومميزات المشروع 

يتميز المشروع بالجودة المتميزة لجميع الخدمات الأصناف. والتنوع في المأكولات والنظافة التامة والمستمرة..


 تميز الوجبات التي يقدمها المطعم وتعدد الأصناف والمميزات، خاصة مع النكهات الغربية  للدجاج المميزة عن الدجاج المقلي التقليدي إضافة لأطباق جانية للوجبات بأذواق متنوعة.

 الاهتمام بجودة الوجبات المقدمة وإعداد قائمة طازجة يومياً.

 الالتزام بالحفاظ علي جودة المنتجات أثناء التغليف، وسرعة توصيل الطلبات.

 إعداد الوجبات بالإعتماد علي فريق عمل مميز ومتخصص في إعداد الدجاج بالإضافة إلي تقديمها بجودة مميزة. 


 وجود مشرفين وشيفات علي أعلي مستوي، إضافة إلى مستوى إدارة يتميز بالدقة والانضباط في العمل، ونظام محاسبي صارم لإدارة المطعم.

 الرقي في التعامل مع الزبائن.

 أنظمة خاصة لفهم رغبات العملاء وأذواقهم وتقبل الآراء البناءة والعمل على تنفيذها.

 الاهتمام بإستخدام أجود أنواع المواد الخام؛ ما يضمن إنتاج بمستوى ممتاز.

 المكان المميز لمطعم تشيكن برجر من أهم ما يميز المشروع.

 الاهتمام بنظافة وتطهير المطعم والبيئة المحيطة بكل دقة. 

 إستخدام التقنية العالية في التشغيل وتقديم الخدمات.

 نمو اقتصادي ملحوظ يؤثر على اتجاهات المشروع؛ خاصة مع ارتفاع معدل نمو السكان الذي يقدر بـ 2.4 .% بالإضافة إلى إرتفاع عدد السكان تحديداً في منطقة الرياض والذي يمثل 25 % من إجمالي السكان بالمملكة العربية السعودية.




يمكنك طلب دراسة جدوى و خطوط إنتاج لمشروعك في آى قطاع من القطاعات الاقتصادية 

اضغط هـنـــــا وقدم طلبك الآن